recent
أخبار ساخنة

المتابعون

جدول امتحانات الثالث المتوسط 2023 العراق

جدول الصف الثالث المتوسط موعد امتحانات الصف الثالث المتوسط العراق 2023

جدول الصف الثالث المتوسط 2023 العراق
 

يقترب موعد الامتحانات في جميع المحافظات في العراق، ومن المعتاد أن يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن جداول الامتحانات للصف الثالث المتوسط لضمان مستقبل أولادهم. بحث مواعيد جداول الامتحانات تتصدر محركات البحث بشكل شائع بسبب عدم الرغبة في الانتظار لمعرفة التوقيت والمكان الذي يجري فيه الامتحان.



تواريخ اختبارات الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول لعام 2023.


تم إصدار إعلان من قبل وزارة التربية والتعليم في العراق، لوقف الشائعات التي تنتشر حول مواعيد الامتحانات في هذه الفترة، حيث تم الإعلان عن تواريخ الإختبارات النهائية للعام الدراسي 2023، والتي ستنطلق في شهر يونيو المقبل. تم تحديد موعد امتحان مواد اللغة العربية والإسلامية في اليوم الموافق 1/6/2023، بينما ستكون مادة اللغة الإنجليزية في يوم 4/6/2023، ومواد الرياضيات يوم 6/6/2023، ومادة الاجتماعيات في يوم 8/6/2023. سيتم عقد اختبارات الإنسان وصحته في يوم 11/6/2023، وسيتم اختبار مادة الكيمياء في 13/6/2023، بينما سيتم اختبار مادة الفيزياء في 15/6/2023، وسوف يكون امتحان اللغات الأخرى المضافة للطلاب، مثل اللغة الفرنسية وغيرها، في يوم 17/6/2023.


في العراق، تُعَدُّ امتحانات الثالث المتوسط لعام 2023 هي المُعيار الأساسي لتحديد نجاح الطلاب.


أعلنت الوزارة عن المعايير المطلوبة من الطلاب لتحصيل درجة النجاح واجتياز الاختبارات النهائية بثقة ودون خوف، وكانت هذه المعايير تشمل النقاط التالية:

يتوجب على الطالب أن يكون مهيأً لمواجهة جميع الاختبارات، من خلال التركيز والتفريغ الأكثر إنجازًا للمعارف المكتسبة في جميع مراحل دراسته.


يؤمن الطالب بغايته القوية وقدرته على تحقيقها من أجل التأكيد على الوصول إلى النجاح.


ينبغي التركيز بطريقة جيدة على جميع المواد الدراسية للاستفادة من أكبر قدر من المعرفة اللازمة لتأهيل الطالب للتفوق في الامتحانات.


يجب على الطالب التحضير جيدًا من خلال المذاكرة الدقيقة والعناية بفهم كامل المناهج الدراسية.


إذا كان الطالب في حاجة للمساعدة من قِبَل المعلّمين، فلا ينبغي له التردد في أن يطلب منهم المساعدة وذلك من أجل اكتساب المعرفة والنصائح الضرورية التي تساعده قبل الامتحانات.


لاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك لكي تعم الفائدة للجميع.🇮🇶🌺❤️❤️ مع تحياتي اخوكم زمــان الشــريفــي✍🌹

google-playkhamsatmostaqltradent